Friday, September 27, 2024
x

حين تستخدم ملفات الأحوال الشخصية في ايبراشية نيويورك فى عقاب المختلفين مع سياسات الأسقف؟

In امريكا on . Tagged width:

 لم تعد تهديدات جماعة المصالح المسيطرة على الامور فى ايبراشية نيويورك تجاه المعارضين لاخافتهم …وابعادهم عن هذه المصالح التى تتباين مابين مشروعات استثمارية و مطابخ وقروض بنوك وابراج مازالت طى الترتيب…ومازال الارهاب يصدر فى اشكال عديدة. تخالف الاعراف والقانون وقطعا تخالف تعاليم المسيحية ومحيط الكنيسة؟ اليوم نفتح ملف هو الاكثر خطورة على أسر رافضى سياسات الايبراشية التى سبق وأشرنا إليها اليه.

اذا تستغل مشاكل وملفات الاحوال الشخصية. لمعاقبة الاقباط الرافضين لسياسات الايبراشية امس على سبيل المثال حدثت مشادة بين اثنين منفصلين على جروب عام لاقباط ستاتن ايلاند كشف فيها الزوج م.م ا ن اثنين من الكهنة قد أبلغاه ان الأسقف قرر تطليقه من زوجته ن.ز ؟؟؟ لا تتعجب ولاتزال؟ هذا حدث ويحدث؟وأضاف هذا الشخص ان القس مينا عزيز قال له ان الأسقف أخبره انه لن يتركه إلا ((((مشردا)))

في الشارع لأنه ممن عارضوا قرارات الأسقف وتصرفاته.؟ الأسقف ترك دوره الابوى وتولى دور الجلاد؟ وقد تعجب الزوج كيف يصدر الأسقف قرار طلاق لسيدة قبل نظر القضية في المحكمة ؟؟؟ وكيف يدفع الزوجة لرفع دعوي طلاق بدلا من محاولة الصلح بينهما.؟؟؟ كلها أسئلة تبدو منطقية ولكن مع جماعة المصالح فى الايبراشية خراب البيوت بلا هوادة؟ وعلى الجروب افتضحت الزوجة التي كانت تتبلى و تشيع ان القمص صموئيل بولس افشى اعترافها لتسوء سمعته حيث واجهها الزوج واعترفت على الملأ ان القمص صموئيل بولس لم يكن في يوم من الأيام أب اعتراف لها واتضح من الحوار انها تعمل لحساب الأسقف الذي يدعمها ماديا مكافأة لها على اهانتها المعارضين له وهذه ليست المطلقة الوحيدة التي تستفيد من الحرب الدايرة بين الاسقف وشعب كنيسة الملاك ومارمينا بستاتن ايلاند فهناك مطلقة اخري دفع لها الأسقف مبالغ طائلة لتهاجم معارضيه على الميديا وعندما اشتكى له البعض من الألفاظ النابية والشتيمة القذرة التى توجهها لأناس محترمين قال الأسقف “ما هي بتدافع عني” وهذه السيدة التى تحصل على دعم مادي من الكنيسة باعتبارها من اخوة الرب قد ظهر عليها مظاهر البزخ عندما ذهبت هي وبناتها في رحلة مصيف إلى دبي وشرم الشيخ وتساءل الجميع من اين لها هذا وصار الكل يعلم من يدفع لها. هذا ويعد ملف الأحوال الشخصية من أكبر ملفات الفساد في ايبارشية نيويورك الذي يحكم فيه الأسقف على حسب هواه ومصالحه الخاصة ويكون الرابح من يدفع او ينتفع منه الأسقف باي شكل كذلك الجنس اللطيف لاسيما لو كانت جميلة او ناعمة ولا يوجد قانون او منهج موحد للفصل في الحالات ولكن على هوى الاسقف. فهناك سيدة علمت ان زوجها قد طلقها وحصل على تصريح زواج دون أن تتم جلسة واحدة معها ليسألها احد قبل تفريقهما. وهناك عدة سيدات صرحن انهن ذهبن للاسقف لطلب الإرشاد لحل مشاكل مع أزواجهن فقال لهن “سيبك منه تعالى وانا اطلقك منه” حتى ان مقر الأسقف في تود هيل اصبح معروفا باسم بيت المطلقات واصبح مسار سخرية بين العائلات وأصبحت كل سيدة تختلف مع زوجها في نيويورك ونيوجيرسي تهدد زوجها “هروح بيت تلمطلقات” حتى اصبح معروفا باسم ((مفرق الأزواج)) الذي كثيرا ما يستخدم لغة الوقيعة بين الأزواج علنا كان يقول “انت مستحملاه ازاي” او “انت ماكنش ليكي الجوازة دي” او ” انت تتجوزي سيد سيده” وقد قدم الكثير من المتضررين رسائل و شكاوي لقداسة البابا ومنها مذكرات سلمت باليد لسكرتير المجمع السابق لتوصيلها لقداسته ولكن لا حياة لمن تنادى والبركة في الشاى بالياسمين وهكذا “ما جمعه الله لا يفرقه الا اسقف نيويورك”