Monday, September 23, 2024
x

انهيار قبة “ثاني أكبر مسجد في تركيا”

In اخبار عامة on . Tagged width:

انهارت قبة مسجد “أكيانت” في محافظة غازي عنتاب بجنوب تركيا يوم الخميس، والذي كان مخططا ليكون ثاني أكبر مسجد في البلاد.

وقالت تقارير محلية إن انهيار الجزء العلوي من هيكل المسجد الذي وضع حجر الأساس له عام 2012 تسبب في مقتل مهندس مدني كان يقوم بعملية تفتيش لأعمال الإنشاء.

وبحسب الصحف التركية، كانت أعمال الإنشاء متوقفة منذ سبع سنوات، وعندما ذهب المهندس للقيام ببعض القياسات انهار الجزء العلوي فوقه، ليختفي تحت الأنقاض.

وبعد عملية بحث شارك فيها أكثر من 200 عنصر طوارئ وطائرات مسيرة وكلاب مدربة، تم العثور على المهندس وقد فارق الحياة.

وأعرب عاملون في الموقع عن مخاوفهم بشأن سلامتهم، نظرا لأن أعمال البناء متوقفة منذ فترة طويلة، ما أدى إلى تآكل المواد المستخدمة في عملية الإنشاء.

وتسبب الحادث في إحداث سحابة من الغبار حول الموقع، بحسب ما تظهره الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتها صحف وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي:

Global Times@globaltimesnews

Search and rescue works are conducted for a civil engineer Korkut Kucukcan trapped in the wreckage after the structural framework collapsed during the construction of Akkent Mosque in Sahinbey district of Gaziantep, Turkey on November 15, 2019. (VCG)

عرض الصورة على تويتر

١٣٩:٣٠ م – ١٥ نوفمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترمشاهدة تغريدات Global Times الأخرى

@hkus456

Gaziantep akkent camii inşaatında kalıp çöktü
Yaralı veya ölü olup olmadığı bilinmiyor @GundemiAntep٥١:١٩ م – ١٤ نوفمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترمشاهدة تغريدات HÜ الأخرى

Emre ÇEVİK@emrecvik27

🙏

Gaziantep Akkent Mahallesinde çöken camii iskelesinin altında kalan mühendis Korkut Küçükcan’dan 35 saat süren arama kurtarma sonuçları karşısında halen cevap alınamadı.
Rabbim sen yardım et, çocuklarına bağışla (AMİN)

عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر

نقلا : عن قناة الحرة