Wednesday, September 25, 2024
x

بالمستند:ايبراشية نيويورك تتعهد بابلاغ النيابة و السلطات عن اى تجاوزات جنسية من قبل اى رجل دين او اى شخص تجاه بناتنا واولادنا ..وتطالب المضارين بذلك … .تفاصيل كثيرة مهمة ..فى بيان هو الاقوى من قبل جهة كنسية فى الكرازة المرقسية بعد واقعة المجرد

In امريكا on . Tagged width:

كتبت رولاند سعد/ نيويورك

فى اقوى بيان كنسى صادر , من جهة كنسية فى الكنيسة الارثوذكسية , اصدرت ايبراشية نيويورك ونيو انجلاند , القضية الاخلاقية التى بسببها تم الكاهن المجرد مؤخرا من الكهنوت فى الكنيسة الارثوذكسية , , حيث تعهدت علانية بابلاغ السلطات القضائة عن اى حد ثمماثل ايا كان مرتكبه, ودعت الاسر المضارة ايضا للابلاغ عن مثل هذه الوقائع, وتعهدت بعدم التهاون اليكم بعض ماجاء بالبيان, والنص الانجليزى الكامل منشور باعلى الخبر

نحن ندين قسوة أي وكل سلوك جنسي. إن خيانة الثقة وإساءة استخدام السلطة من قبل أي عضو من رجال الدين أو الخادم داخل كنائسنا هو ، دون استثناء ، غير مقبول ومكره لتعاليم إيماننا المسيحي. نأسف بمرارة على أي ضرر يلحق ببناتنا أو أبنائنا أو عائلاتهم.
لن تتسامح أبرشية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في نيو جيرسي وأبرشية نيويورك ونيو إنجلاند (“أبرشية وأبرشية”) عن سوء السلوك الجنسي من أي نوع ، بما في ذلك الاعتداء الجنسي على القصر من قبل أي من رجال الدين أو موظفينا أو خدمتنا. إذا كان أي شخص على علم بأي حادث يشتبه في أنه اعتداء جنسي على قاصر من قبل أي شخص ، فنحن نحثك على إبلاغ سلطات إنفاذ القانون وكذلك إلى النائب الإقليمي الخاص بك ، الذي يمكن الوصول إلى معلومات الاتصال الخاصة به من خلال كاهن رعيتك.
نتعهد ببذل قصارى جهدنا لمنع أي سلوك من هذا القبيل ، والإبلاغ الفوري عن ادعاءات مثل هذا السلوك إلى إنفاذ القانون ، والتحقيق الفوري في هذه الادعاءات ، واتخاذ الإجراءات المناسبة.
للوفاء بهذا التعهد ، ستواصل الأبرشية والأبرشية العمل وفقا لسياسات سوء السلوك الجنسي لدينا. نحث جميع رجال الدين والموظفين والعاملين لدينا على مراجعة تلك السياسات والامتثال لها. كما نحثهم على تطبيق إرشاداتنا بعناية حول التفاعلات مع الأطفال والشباب. تقدم هذه الإرشادات توجيهات بشأن أفضل السبل للتفاعل مع الأطفال. نحن ملتزمون بكلمات المسيح نفسه الذي قال ، “انتبهوا أنك لا تحتقر أحد هؤلاء الصغار ، لأنني أقول لكم إن ملائكةهم في السماء يرون دائمًا وجه أبي الذي في السماء.” (متى 18:10).
لقد تم توزيع سياساتنا وإرشاداتنا على رجال الدين لدينا وستتاح على الإنترنت لموظفينا وخدامنا الذين يتفاعلون بانتظام مع القاصرين.
إلى أولئك الذين عانوا ، نسمعك. نحن نقف بجانبك. نصلي لك في كلمات مزامير 147: 3 ، لأن الرب “يشفي المنكسرين ويربط جراحهم”. وليساعد الروح القدس من خلال الكنيسة ، عروس المسيح ، في توفير الراحة للمبتلين وتوفير الشفاء والاستعادة لنا جميعاً.