Saturday, September 21, 2024
x

البابا تواضروس: استضافة السعودية للمسيحيين “انفتاح”

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن التاريخ سجل صفحة بيضاء جديدة عندما زار الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مصر، مؤكدا أن كل المصريين كانوا سعداء بزيارة ولي العهد.

وأضاف البابا تواضروس خلال لقائه ببرنامج بالمختصر المذاع على قناة إم بي سي مصر، أن انفتاح المملكة العربية السعودية على مصر يجب ان يشمل كل المصريين والكنيسة جزء من المجتمع المصري، مشيرا إلى أن السعودية تستضيف مصريين بالملايين من ضمنهم مسيحيين وهذا انفتاح.

وأوضح أن زيارة الملك سلمان في أبريل الماضي للقاهرة كان لها أثر جيد في العلاقات وبعدها زيارة ولي العهد محمد بن سلمان، مشددا على أن الجميع يعرف مشاعر المملكة الطيبة ودائما التقارب يفرح الأشخاص والتعارف شئ مهم في الإنسانية والزيارة تسبب سعادة عارمة للمصريين سيسجلها التاريخ.

وأشار إلى أن لقائه مع ولي عهد السعودية أثاره جدا منها معرفته الواسعة ورؤيته العصرية وابتسامته وتفهمه للتاريخ والأمور الجارية والحديثة ويقدم صورة عصرية منفتحة للسعودية ورغم قصر مدة الزيارة، لكنها عميقة في أثارتها، منوها إلى أنه يريد ان تكون صورة السعودية في أفضل صورة مثل مصر.