Saturday, September 21, 2024
x

عاجل: تكذيب حكومى من مجلس وزراء مصر: الانبا دانيال بنى سور حول فندق اقامه وليس سور كنيسة كوتسيكا وتم هدمه

 

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول هدم سور كنيسة مار جرجس كوتسيكا بالمعادي، رغم حصول الكنيسة على جميع التصريحات.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الداخلية، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مُوضحةً أن حقيقة الأمر تتمثل في إزالة سور أمام كنيسة مارجرجس كوتسيكا بالمعادي لعدم حصوله على تصريح رسمي من الحي.

وأوضحت الوزارة أن الكنيسة شيدت مبنى مكونا من 12 طابقا بجوار الكنيسة كمبنى خدمات ودار مسنين وفندق، وتم إنشاء هذا السور أمام المبنى على كورنيش المعادي بحيث يكون الدخول محددا إلى المبنى، إلا أن حي المعادي رفض إنشاء السور وتمت إزالته وسط حراسة وتأمين لعملية التنفيذ.

وشددت على استمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية في حماية دور العبادة، وعلى أهمية منظومة كاميرات المراقبة، لرصد محيط الكنائس، فضلًا عن كاميرات المراقبة الداخلية التي توجد داخل أروقة دور العبادة، لرصد أي تحركات مريبة والتعامل معها سريعًا.

وكانت صفحات تابعة للرجل الثانى فى الكنيسة القبطية الانبا دانيال قالت ان السور حول كنيسة مارجرجس بكوتسيكا  وانها حصل على كل التصاريح لبناؤه