Saturday, September 21, 2024
x

محافظان قبطيان فى حركة المحافظين المصرية الجديدة ..منال عوض لدمياط..وكمال جاد شاروبيم للدقهلية

 

نستعرض  اهم   معلومات  عن المحافظان القبطيان , منال عوض مرشحة لتكون محافظا لدمياط , وكمال شاروبيم مرشحا ليكون محافظا للدقهلية , , وستم الاعلان رسميا عن  حركة المحافظين واداء اليمين بعد قليل , امام الرئيس عبد الفتاح السيسى , وبحضور رئيس الوزراء

نستعرض أبرز  معلومات عنهما

كمال جاد شاروبيم محافظا للدقهلية

شاروبيم تولى أمانة المجالس المتخصصة في مارس 2017، بقرار من رئيس الجمهورية، وهي مجالس تتبع رئاسة الجمهورية مباشرة، وتتولى المعاونة في رسم السياسة العامة للدولة، وإعداد الدراسات الشاملة في كافة مجالات العمل الوطني التي تدخل في اختصاص كل مجلس تخصصي، وذلك وفقا للقانون الذي أصدره الرئيس رقم 60 لعام 2015م، وشغل منصب نائب رئيس جامعة قناة السويس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حصل على بكالوريوس الهندسـة المدنية من جامعة أسـيوط 1978، ودكتوراة في الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما باليابان 1990، ماجستير في الهندسة المدنية من جامعة قناة السويس 1985.

 

وعن الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط الجديد:

1- من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية في الأول من يونيو عام 1967.

2- حاصلة على بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية جامعة بنها 1989، ثم حصلت على ماجستير في العلوم البيطرية من جامعة الإسكندرية 1995، ثم حصلت على الدكتوراه من الجامعة نفسها عام 1999.

3- تدرجت وظيفيا فشغلت عدة وظائف بمعهد بحوث الأمصال واللقاحات، بداية من طبيب بيطري ثالث في الأول من نوفمبر 1992 حتى وكيل معهد بحوث والأمصال واللقاحات في 18 ديسمبر 2013.

4 – أضافت إلى خبرتها العلمية بتوليها عضوية نقابة الأطباء البيطريين، والجمعية العالمية البيطرية والجمعية المصرية للمناعة والجمعية الفيرولوجية البيطرية.

5 – شغلت العديد من الوظائف البحثية وإنتاج اللقاحات بالإضافة إلى الاشتراك في البرامج التدريبية مثل برنامج تدريبي في مجال الرقابة على المستحضرات البيطرية، والاشتراك في انشطة المشروع الأمريكي 416 ب جلد عقدي.

6 – حاصلة على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية عام 2007.

7 – تولت منصب نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في فبراير 2015

أما