Saturday, September 21, 2024
x

رسميا: الكنيسة تنشر اسماء الشهداء ال7 وتتحفظ عن ذكر المصابين..والمحافظ 7 قلتوا فى رحلة العودة من الانبا صموئيل, والامن 7شهداء و7 مصابين فقط..وتبقى مجزرة فى كلاكيت للمرة الثانية ؟

 

نشر البيان الرسمى للكنيسة  على صفحتها , بسقوط  7 شهداء اقباط , ولم تذكر بعد اعداد المصابين وحالاتهم, وهذه هى التفاصيل

لجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ م .. ٢٣ بابه ١٧٣٥ ش.
حادث دير الانبا صموئيل الثاني (٢)

 الآن ٧ شهداء وعدد من المصابين في حادث أتوبيس دير الأنبا صموئيل

تشير المعلومات الأولية لنتائج حادث دير القديس الأنبا صموئيل المعترف إلى وقوع ٧ شهداء وعدد من المصابين

كان أتوبيس تستقله إحدى العائلات من قرية الكوامل بحري، سوهاج قد تعرض لاعتداء بإطلاق نيران عليه بالقرب من منطقة دير الأنبا صموئيل. ما أسفر عن وقوع إصابات بين ركابه.
كما تعرض ميكروباص تابع لإحدى قرى المنيا لاعتداء مماثل بنفس المنطقة ما أسفر عن وقوع عدة إصابات أخرى بالإضافة إلى سقوط ٧ شهداء.
وقد تبين اسماء بعض المصابين وهم :
مريم رزق نسيم
أحلام حليم
مارينا سلامة
إبراهيم يوسف
إبراهيم فرج

,قال مصدر أمني إن اتوبيس يقل عددًا من الاقباط تعرض لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل في المنيا، موضحًا أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته.

كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم؛ بعدما أسفر الحادث عن استشهاد 7 وإصابه ٧ آخرين.

وأضاف المصدر الأمنى أن الطريق الرئيسى للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية نظرا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوى وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه.

وأشار إلى استخدام الضحايا دروبًا فرعية من أجل الوصول إلى الدير، مؤكدًا ملاحقة منفذي الهجوم.

,أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا استهداف أتوبيس رحلات في طريق عودته من دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة؛ وقد أسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين.

انتقلت على الفور الأجهزة الامنية والتنفيذية لموقع الحادث.

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا حالة الطؤاري بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة، كما دفعت هيئة الإسعاف بعدد من السيارات لنقل المصابين.

وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا صحفيًا، يفيد بتعرض الأتوبيس الذي يقل أقباط من زوار دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة للاعتداء بالقرب من منطقة الدير، مؤكدة سقوط شهداء ومصابين.