Sunday, September 22, 2024
x

بعد قليل: على ابواب الحسم..الانبا دافيد يعلن انشاء كنيسة رابعة فى ستاتن ايلاند يتولاها كهنوتيا فقط القمص صموئيل بولس..ام تبعية كنيسة مارمينا ستاتن ايلاند للبابا مباشرة ؟وماذا حوت رسالة البابا للانبا دافيد؟

In امريكا on . Tagged width:

خاص لموقع اقباط امريكا

قبل قليل بدأ القداس الالهى بكنيسة مارمينا بستاتن ايلاند بايبراشية نيويورك. ووارد جدا ان يبدا حسم ازمة كنيسة مارمينا اليوم, ولكن المؤكد وفق مصادر كنسية رفيعة المستوى,, بالمقر البابوى بالانبا رويس بالعباسية ؟وشخصية ذات وزن فى المجمع المقدس للكنيسة , ان حسم الازمة دخل اطار التنفيذ بلقاءات عقدها البابا تواضروس الثانى مع اطراف عديدة من الازمة , وأحتلت وقت طويل من جدول مواعيده , ولم يخفى على من قابلهم , انه عازم على حسم ازمة كنيسة مارمينا استاتن ايلاند, وان ايبراشيته فى نيوجيرسى وولايات امريكية ليست جراج ينقل اليها كهنة مغضوب عليهم او ذو شان ويراد الكيد بهم , وانه لن يسمح بهذا من الان فصاعدا , والمحت المصادر الرفيعة المستوى ان الحديث كان بشكل محدد يقصد به عدم موافقة البابا تواضروس على نقل القمص صموئيل بولس من كنيسته,, وانه تلقى العديد من اراء اباء كبار فى المجمع بسلامة موقفه.

من الامور التى يستعد البابا لحسمها فى ازمة كنيسة مارمينا استاتن ايلاند بخلاف ترتيب الكهنة ببقاء كاهن الكنيسة الاساسى واخر مرسوم عليها وترتيب وضع كاهن ضيف وابعاد اخر..فانا البابا تواضروس الثانى وبحسب المصادر لم يكن قابلا على الاطلاق فكرة اقامة كنيسة رابعة باستاتن ايلاند وابعاد القمص صموئيل اليها , وان يكون عمله كهنوتيا فقط بينما الاستحواذ المالى والادارى لاخرين, واصبحت الامور بين اتجاهين لا ثالث لهم , امالقبول بترتيب كهنوتى لكنيسة مارمينا , او الاستجابة لرغبات اعداد من الشعب بتبعيتها للبابا مباشرة ؟

ايهما يختاره الانبا دافيد , ؟ فهذا يترقبه الشعب فى استاتن ايلاند, وتنتظره القيادة الكنيسةى بحسب المصادر؟

هنا نتحدث عن احتمالات كثيرة مفتوحة لابعد الحدود , بعد درساة البابا تواضروس الثانى الملف بادق تفاصيله مع كل الاطراف ومنهم الانبا دافيد اثناء حضوره المجمع المقدس للكنيسة

دعونا نتابعهل يبدا الحسم بعد قليل مع نهاية قداس اليوم ومع شموع عيد ميلاد الانبا دافيد؟ ام ان الاتصالات التحتيه مع المقر البابوى خلال الايام الماضية وبعد وصول رسالة محددة من البابا للانبا دافيد, قد جعلت هناك اطر اخرى

تابعونا