Sunday, September 22, 2024
x

البابا فرنسيس فى عظته الاسبوعية : شهداء الاقباط فى ليبيا لم ينكروا ايمانهم لان الروح القدس كان معهم والكلمة الاخيرة لهم يسوع..هم شهداء اليوم

In اقباط on . Tagged width:

أقال البابا فرنسيس فى مستهل اجتماعه الأسبوعي عن شهداء الاقباط فى ليبيا
فإن كان الروح القدس في داخلنا ستكون لنا الشجاعة لنسير قدمًا، الشجاعة لننتصر في كفاحات عديدة ولكن ليس بفضلنا وإنما بفضل الروح القدس الذي في داخلنا. وبالتالي لم يتراجعوا في مسيرتهم كشهود شجعان ليسوع القائم من الموت وكشهداء لجميع الأزمنة بما فيها زمننا. إنَّ الشهداء يعطون الحياة، ولا يخفون كونهم مسيحيين. لنفكّر أنّه منذ بضعة سنوات واليوم أيضًا هناك العديد من الشهداء، لنعد بفكرنا إلى أربع سنوات خلت أولئك الأقباط المسيحيين الأرثوذكس العاملين الحقيقيين الذي ذُبحوا على شاطئ ليبيا فيما كانوا يلفظون الكلمة الأخيرة: “يسوع”؛ لم ينكروا إيمانهم لأن الروح القدس كان معهم. هؤلاء هم شهداء اليوم. وبالتالي فالرسل هم “أبواق” الروح القدس الذين أرسلهم القائم من الموت لكي ينشروا بجهوزيّة وبدون تردّد الكلمة التي تعطي الخلاص.

أضاف الحبر الأعظم يقول هذا الإصرار بالفعل هزّ “النظام الديني” اليهودي الذي شعر بأنّه مهدّد وأجاب بالعنف والحكم بالموت. إنَّ اضطهاد المسيحيين هو نفسه دائمًا: أشخاص لا يريدون المسيحية ويشعرون بأنّهم مهدّدون فيحملون هكذا الموت إلى المسيحيين.